منتدى معهد التدريب الصناعي بمكة المكرمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى معهد التدريب الصناعي بمكة المكرمة

للتدريب المهني الصناعي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نظام التبريد في المحرك

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1نظام التبريد في المحرك Empty نظام التبريد في المحرك الأحد أبريل 19, 2009 12:21 am

حامل المسك والعنبر



Embarassed يستهدف هذا النظام التبريد في المحرك شرح مختلف الأساليب المستخدمه لتثبيت الطاقه الحراريه الزائده في ‏أجزاء المحرك،ووسائط التبريد المناسبه لكل جزء منه، ومميزات كل وسيط أومتاعب ‏المتوقعه من إستخدامه ، وطريقة التبريد الغير مباشره بلماء، ومتاعب الغازات الناشئه في ‏دورة التبريد بالماء العذب، وتأثير(التأكسد والصدء) الكيميائيه على الدوره والأضافات ‏الكميائيه المستعمله في منظومات التبريد
حيث تتحول ثلث الطاقه الحراريه الناتجه من إحتراق الوقود في إسطوانة محرك الديزل ‏تقريبا إلى طاقه ميكانيكيه على هيئة قدره فعاله، بينما تفقد باقي الطاقه في الأوجه ‏التاليه:-‏
أ)- طاقه حراريه في غازات العادم.‏
ب)- طاقه إحتكاكيه عند أسطح الأحتكاك.‏
ج)- طاقه حراريه تمتصها الأسطح المعدنيه لأجزاء المحرك المكونه لغرفة الأحتراق ‏وللتخلص من تلك الطاقه الحراريه غير المرغوب فيها بقصد الأتي:-‏
 منع تلف زيت التزليق الذي يفصل بين الأسطح الأحتكاكيه إذا أرتفع درجة ‏حرارتها بشده.‏
 ملائمة زيادة اللإجهادات الشديده في أجزاء المحرك أوبينها وبين بعضها لعدم ‏تساوي درجة الحرارتها.‏

2نظام التبريد في المحرك Empty رد: نظام التبريد في المحرك الإثنين مايو 18, 2009 11:27 am

الصابر



رسالة الى حامل المسك والعنبر اراك متميزا فعلا مثل المسك والعنبر نتمنى زيادتنا بمثل هذه الموضوعات المتميزة وتذكر ان حامل المسك علامة تجارية معروفة فتمسك بالاسم المميز (المسك والعنبر) Very Happy

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-

» قسم التبريد والتكييف

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى