منتدى معهد التدريب الصناعي بمكة المكرمة

للتدريب المهني الصناعي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نظام التبريد في المحرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 نظام التبريد في المحرك في الأحد أبريل 19, 2009 12:21 am

Embarassed يستهدف هذا النظام التبريد في المحرك شرح مختلف الأساليب المستخدمه لتثبيت الطاقه الحراريه الزائده في ‏أجزاء المحرك،ووسائط التبريد المناسبه لكل جزء منه، ومميزات كل وسيط أومتاعب ‏المتوقعه من إستخدامه ، وطريقة التبريد الغير مباشره بلماء، ومتاعب الغازات الناشئه في ‏دورة التبريد بالماء العذب، وتأثير(التأكسد والصدء) الكيميائيه على الدوره والأضافات ‏الكميائيه المستعمله في منظومات التبريد
حيث تتحول ثلث الطاقه الحراريه الناتجه من إحتراق الوقود في إسطوانة محرك الديزل ‏تقريبا إلى طاقه ميكانيكيه على هيئة قدره فعاله، بينما تفقد باقي الطاقه في الأوجه ‏التاليه:-‏
أ)- طاقه حراريه في غازات العادم.‏
ب)- طاقه إحتكاكيه عند أسطح الأحتكاك.‏
ج)- طاقه حراريه تمتصها الأسطح المعدنيه لأجزاء المحرك المكونه لغرفة الأحتراق ‏وللتخلص من تلك الطاقه الحراريه غير المرغوب فيها بقصد الأتي:-‏
 منع تلف زيت التزليق الذي يفصل بين الأسطح الأحتكاكيه إذا أرتفع درجة ‏حرارتها بشده.‏
 ملائمة زيادة اللإجهادات الشديده في أجزاء المحرك أوبينها وبين بعضها لعدم ‏تساوي درجة الحرارتها.‏

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: نظام التبريد في المحرك في الإثنين مايو 18, 2009 11:27 am

رسالة الى حامل المسك والعنبر اراك متميزا فعلا مثل المسك والعنبر نتمنى زيادتنا بمثل هذه الموضوعات المتميزة وتذكر ان حامل المسك علامة تجارية معروفة فتمسك بالاسم المميز (المسك والعنبر) Very Happy

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى